Aller au contenu principal

سيكون بالتداول بين الفلاحين والأعراف، تعيين أوّل مدير عام للمجمع المهني للتمور

سيكون بالتداول بين الفلاحين والأعراف، تعيين أوّل مدير عام للمجمع المهني للتمور

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تعيين سمير بن سليمان مديرا عاما للمجمع المهني المشترك للتمور. ليكون أوّل مدير عام للمجمع، علمًا وأنّ الوزارة تعلن عن التعيين واقتراح التسمية يكون من مجلس الإدارة.

 

المجمع تمّ بعثه مؤخرا وصدر النظام الأساسي الخاص به يوم بالرائد الرسمي بتاريخ 27مارس 2018. وكانت الجلسة العامة التأسيسية لإنشاء أوّل مجمع مهني مشترك للتمور قد انعقدت، الجمعة 29 مارس بمقر وزارة الفلاحة، ليُشْرف المجمع مستقبلا على قطاع التمور بعدما كان منضويا منذ سنة 2002 تحت المجمع المهني المشترك للغلال.

 

ويدير المجمع مجلس إدارة يتكوّن ثلث أعضائه من ممثلي الإدارة (ممثل عن كلّ من وزارات الفلاحة والتجارة والمالية والصناعة)، والثلثان الآخران من ممثلي المهنة أي الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

 

ويتمّ تعيين المدير العام بالتداول بين ممثلي المهنة من فلاّحين وأعراف وباقتراح منهم. وتحتضن توزر مقرّ المجمع، وهي مسألة كانت محلّ خلاف بين فلاّحي الجهة وفلاّحي ولاية قبلّي.

 

وتتمثّل صلاحيات المجمع في الإشراف على قطاع التمور الذي كان يختصّ به المجمع المهني المشترك للغلال. ويختصّ المجمع في النظر في كل الإشكاليات المتعلقة بقطاع التمور سواء على مستوى تطوير الإنتاج وتحسين الجودة أو النهوض بالتصدير والترويج والمداواة والتكوين والتأهيل والعمل على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع التمور

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.