Aller au contenu principal

غدًا بالطيب والباهي والزار والطبوبي في إفتتاح معرض معهدالزراعات الكبرى ببوسالم

غدًا بالطيب والباهي والزار والطبوبي في إفتتاح معرض معهدالزراعات الكبرى ببوسالم

 

 

بالذكرى العاشرة لتأسيس المعهد الوطني للزراعات الكبرى، يفتتح غدا الخميس 25 أفريل وزيرا الفلاحة سمير بالطيب والتجارة عمر الباهي ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي معرضًا بمقرّه ببوسالم. وسيُفتح المعرض للعموم يومي الجمعة 26 والسبت 27 أفريل.


ويندرج المعرض في إطار التأكيد على دور التقنيات الحديثة في تحسين طرق التسيير والتحكم في تقنيات الإنتاج وتحسين آليات ومقاربات نقل التكنولوجيا وملاءمتها مع احتياجات المنتجين. وسيُمثِّل كذلك فضاءً لتبادل الخبرات والتجارب والنقاش بين المنتجين والفنيين والباحثين من تونس والخارج للمساهمة في تنمية القطاع الفلاحي في تونس.


 

ويتضمّن المعرض في يومه الأوّل عدّة فعاليات من بينها حصّة تطبيقية ميدانية حول استعمال طائرة دون طيّار (Drone)، وزيارة منصتيْ التجارب بالمرجى والكدية، وورشة عمل حول الحياة الجمعياتية في جندوبة بمشاركة الغرفة الفتية الإقتصادية ببوسالم والجمعية التونسية للمهندسات وجمعية مبادرة جندوبة وأكاديمية عين تونس لتكوين الإطارات القيادية.

ويتضمّن اليومان المفتوحان نفس الحصة التطبيقية حول الطائرة دون طيّار وورشات تفكير واستقبال لتلامذة وطلبة من مختلف المؤسسات.

 

 

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.