Aller au contenu principal

فيصل التبيني: قيمة الزيادة في تسعيرة الحبوب والحليب إهانةٌ للفلاّح

فيصل التبيني: قيمة الزيادة في تسعيرة الحبوب والحليب إهانةٌ للفلاّح

إعتبر عضو مجلس نوّاب الشعب ورئيس حزب صوت الفلاّحين فصيل التبيني قيمة الزيادة في تسعيرة الحبوب والحليب عند الإنتاج التي أعلنها أمس رئيس الحكومة يوسف شاهد " إهانةً للفلاّحين ". ورأى في فيديو نشره على صفحته على الفايسبوك أنّ قرارات الحكومة دليل على أنّها لا تعتبر القطاع الفلاحي قطاعًا إستراتيجيا.

وانتقد التبيني قبول رئيس الإتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار بقيمة الزيادات، واصفًا قراره بالأمر المعيب.

وذكر أنّه كان يتطلّع إلى زيادة ب 300 مليم للتر الحليب عند الإنتاج وإلى الترفيع في تسعيرة قبول القمح الصلب إلى 100 دينار والقمح الليّن إلى 75 دينارا والشعير إلى 60 دينارا.

للإشارة فإنّ الفلاّحين في تحرّكاتهم واحتجاجاتهم ومفاوضاتهم طالبوا ب 180 مليما للتر الواحد، في حين كانت قيمة الزيادة 100مليم. كما تمّ الترفيع في سعر قبول القمح الصلب ب 7 دينارات والقمح اللين 5 دينارات والشعير والتريتيكال ب 3 دينارات ليصبح سعر القنطار على التوالي 82 و59 و53دينارًا.

ومن جهته أقرّ رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار بأنّ الزيادات التي تم الإتّفاق حولها أمس الأربعاء 24 أفريل غير مُرْضية للفلاّح، لكنّها خطوة في الإتجاه الصحيح. وشدّد على أنّ أهمّ مكسب هو إقرار ديناميكية التسعيرة وارتباطها بكلفة الإنتاج، أي أنه كلّما ارتفعت أسعار المدخلات ترتفع تسعيرة البيع عند الإنتاج آليا.

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.