Aller au contenu principal

الزار: أهمّ مكسب حقّقناه إقرار مبدأ الزيادة الآلية في تسعيرة الإنتاج كلّما ارتفعت التكلفة

الزار: أهمّ مكسب حقّقناه إقرار مبدأ الزيادة الآلية في تسعيرة الإنتاج كلّما ارتفعت التكلفة

أقرّ رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار في فيديو وقع نشره البارحة على صفحة الفايسبوك الرسمية للمنظّمة بأنّ الزيادات التي تمّ الإتّفاق حولها أمس الأربعاء 24 أفريل غير مُرْضية للفلاّح، لكنّها خطوة في طريق إنقاذ المنظومات الفلاحية.

 

وشدّد على أنّ أهمّ مكسب هو إقرار ديناميكية التسعيرة وارتباطها بكلفة الإنتاج، أي أنه كلّما ارتفعت أسعار المدخلات ترتفع تسعيرة البيع عند الإنتاج آليا.

 

وأكّد أنّ الاتفاق على إعتماد الأسعار المتحركة مكسب هام، والاتحاد سيواصل معركة الدفاع عن حقّ الفلاحين والبحارة في العيش بكرامة.

 

وكان الزار قد أعلن في ندوة صحفية أمس بقصر الحكومة بالقصبة أفاد أنّ الدولة سوف تتحمل الزيادة الأخيرة للتر الحليب على مستوى الإنتاج والمقدرة بنحو 60 مليون دينار مشيرا إلى أن الدولة تدعم كافة حلقات منظومة الألبان في جميع المستويات (الإنتاج والتجميع والتصنيع) بدعم يقارب 350 مليون دينار.

 

وللتذكير فإنّه تمّ أمس الأربعاء24 أفريل الترفيع في سعر الحليب الطازج على مستوى الإنتاج بـ 55 مليما للتر ليصبح 945 مي/لتر كسعر أدنى مضمون للفلاح، والترفيع في منحة تجميع الحليب المخصصة لمراكز تجميع الحليب الطازج ونقلــه بـ 15 مليم اللتر لتصبح 105 مي/لتر للحليب المجمع والمبرد والمصنــع، وذلك بدايـة مــن غرة جوان 2019.

 

وتم الترفيع في سعر الحبوب المتأتية من صابة 2019/2018 بـ 7 د/ق للقمح الصلب، و5 د/ق للقمح اللين و3 د/ق للشعير والتريتكال ليصبح سعر قبول الحبوب عند الإنتاج بالإضافة للمنحة الإستثنائية للتسليم السريع كما يلي:

  • 82 د/ق للقمح الصلب
  • 59 د/ق للقمح اللين
  • 53 د/ق للشعير

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.