Aller au contenu principal

المعهد الوطني للزراعات الكبرى يحتفي بالذكرى العاشرة لميلاده بندوة علمية دولية  

المعهد الوطني للزراعات الكبرى يحتفي بالذكرى العاشرة لميلاده بندوة علمية دولية  

 

ينظّم المعهد الوطني للزراعات الكبرى يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 23 و24 أفريل بنزل المرادي بقمرت ندوة علمية دولية حول " التكنولوجيات الحديثة في مجال الزراعات الكبرى ".

الندوة تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لإحداثه التي يشرف على فعالياتها السيد أسامة الخريجي مدير عام المعهد.

 

ويفتتح السيدان سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وعبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الندوة التي ويحضرها عديد الباحثين والخبراء والمختصين من تونس ومن عديد الدول الأجنبية وممثلو الهياكل الادارية والمهنية المعنية.

 

ستكون هذه المناسبة فرصة للوقوف على أهمية قطاع الزراعات الكبرى اعتبارا لما يكتسيه من بعد استراتيجي في تحقيق امننا الغذائي وما يعانيه من اكراهات وما يواجهه من نقائص ومدى قدرته على الاستفادة من برامج التحديث التكنولوجي والبحث العلمي.

 

وللإشارة فإنّ المعهد الوطني للزراعات الكبرى مؤسسة عمومية تتمتّع بالشخصية المعنوية والإستقلال المالي. تمّ إحداثه سنة 2009، ويقع في ربوع الشمال الغربي للبلاد التونسية وتحديدا في معتمدية بوسالم من ولاية جندوبة.

ويعمل المعهد على تطوير مردودية الزراعات الكبرى من حيث الانتاج، والقيام بتجارب تطبيقيةوحقلية، بالإضافة إلى الإحاطة الفنية بالمنتجين والفنيين.

 

 

 

 

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.