Aller au contenu principal

المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية يشجع على استعمال الدرون كتقنية ذات مردودية  عالية في الفلاحة الذكية

المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية يشجع على استعمال الدرون كتقنية ذات مردودية  عالية في الفلاحة الذكية

أكد المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية عبد الرحمان الشافعي في تصريح لفلاحتنا ان الوكالة بدأت بالاهتمام بإرساء الفلاحة الذكية في بلادنا منذ الدورة 13 من الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا سيات 2018 لما تكتسيه من أهمية بالغة في النهوض بالقطاع الفلاحي وتطويره من خلال الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة.

وأشار محدثنا إلى أن استعمال الدرون يستوجب جملة من الإجراءات الدقيقة نظرا  لحساسية استعمالها خاصة مع المخاوف الأمنية ، لكن هذا الإشكال لن يشكل عائقا أمام المستثمرين الفلاحيين الذين يرغبون في استعمالها لانه  سيكون هناك تسهيلات لأجلهم .

وشدد محدثنا على الفعالية الكبيرة لطائرات الدرون خاصة فيما يتعلق بمراقبة المحاصيل والري والتقييم الصحي واكتشاف الأمراض ومعاينة التسميد وإعداد خريطة مفصلة هن حالة كل المناطق في الحقل ناهيك عن التحديد الدقيق لحاجة كل منطقة للأدوية دون تبذير .

فيما يتعلق بالتكلفة العالية للدرون خاصة للمستثمرين الصغار، اكد المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية أنه هناك العديد من الحلول مثل اجتماع عددا منهم والتشارك في نفس الطائرة او كرائها حسب الحاجة ، كما ستوفر هذه التقنية فرص عمل للمهندسين الفلاحيين إضافة إلى تطوير إمكانياتهم.

 

 

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.